إيران تكشف عن رسالة سرية من واشنطن تتعلق بالضربة الجوية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVAVEd

طهران: أمريكا تريد حفظ ماء وجهها بضربة جوية خفيفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-07-2019 الساعة 09:59

كشفت طهران، اليوم الأحد، عن رسالة وصلت للحكومة الإيرانية من واشنطن، بعد إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة، تخبرها بأنها ستنفذ ضربة عسكرية محدودة، وتحذرها من الردّ؛ وذلك لحفظ ماء وجهها.

وقال غلام رضا جلالي، رئيس وكالة الدفاع المدني الإيرانية، إن الولايات المتحدة أبرقت رسالة إلى إيران تحذرها من ضربة محدودة في منطقة ليست ذات أهمية كبيرة؛ وذلك لحفظ ماء وجهها، طالبة من طهران عدم الرد على الضربة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، أضاف جلالي، وهو أيضاً قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني: "لكن رد إيران كان أننا نعتبر كل عملية بداية للحرب".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين إيرانيين، بعد إسقاط الطائرة، القول إن طهران تلقت رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر سلطنة عمان، حذر فيها من هجوم أمريكي وشيك على إيران، ونفى مسؤولون إيرانيون وأمريكيون التقرير.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، في الشهر الماضي، إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.

وقال الجيش الأمريكي إن الطائرة التي تم إسقاطها مؤخراً كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كيلومتراً تقريباً من المجال الجوي الإيراني، في حين أعلن ترامب لاحقاً أنه ألغى ضربة كانت مقررة على إيران لتلافي سقوط قتلى.

مكة المكرمة