إيران تكشف عن زيارات متبادلة مع الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxa5Ww

عباس موسوي الناطق باسم الخارجية الإيرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-10-2019 الساعة 13:45

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الاثنين، عن استمرار الزيارات المتبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين.

وأضاف في تصريح صحفي: "نأمل أن تساهم هذه الزيارات في الحد من التوتر، ونرحب بأي إجراء يساهم في ذلك".

من جهة أخرى تطرق موسوي إلى الهجوم الذي تعرضت له ناقلة إيرانية قرب ميناء جدة السعودي في البحر الأحمر قائلاً إن حكومة دولة (لم يسمها) "نفذته"، موضحاً أنه سيتم الرد عليها.

وأوضح موسوي أن بلاده قدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية.

وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أفاد، الاثنين الماضي، بوجود مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإيرانية طهران، منذ 48 ساعة، في زيارة لم يُعلن عنها سابقاً.

وأوضح الموقع البريطاني أن طحنون، وهو شقيق محمد بن زايد، تلقّى تكليفاً بالسفر إلى إيران في مهمة وصفتها بـ"السرية"؛ تهدف إلى نزع فتيل الأزمة مع طهران.

وأمس الأحد، كشف برلماني إيراني عن قيام السلطات الإماراتية بالإفراج عن 700 مليون دولار من الأرصدة الإيرانية التي كانت محتجزة لديها.

ونقلت وكالة "خانة ملت" الإيرانية عن عضو البرلمان الإيراني، علي أكبر تركي، قوله إن الإمارات أفرجت عن 700 مليون دولار، وإن العلاقات بين إيران والإمارات تحسنت كثيراً في الفترة الأخيرة.

 ومؤخراً طوت الإمارات صفحة خلافها الحدودي مع إيران؛ بإبرامهما اتفاقاً للتعاون الحدودي، في أواخر يوليو 2019، نص على عقد اجتماعات كل ستة أشهر، وسط توتر أمني في الخليج ونذر حرب وتحشيد عسكري أمريكي على أرض السعودية حليفة أبوظبي.

مكة المكرمة