إيران تنشر صوراً لآثار صاروخين أصابا ناقلتها قبالة السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8aKJm

تعرضت لاستهداف قبالة سواحل جدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-10-2019 الساعة 14:28

نشرت وكالة إيرانية مقربة من الحرس الثوري، اليوم الاثنين، صوراً جديدة للآثار التي خلفها الصاروخان اللذان استهدفا ناقلة النفط "سابيتي" قبالة جدة مؤخراً.

وتظهر الصور التي نشرتها وكالة "نور نيوز" ثغرتين؛ واحدة على شكل مربع، في جانب السفينة على نفس المستوى تقريباً فوق خط الماء.

ايران

والصور الأولى التي نشرتها السلطات الإيرانية للسفينة لم تحمل أي إشارات إلى وقوع أضرار أو دمار على متنها.

وكانت ناقلة النفط الإيرانية تعرضت لانفجار قرب ميناء جدة السعودي، فجر الجمعة الماضي، أسفر عن تسرب نفطي، دون أن تسجل أي إصابات بين أفراد طاقمها.

ايران

وقالت شركة النفط الوطنية الإيرانية، في وقت لاحق من يوم الجمعة، إن صاروخين استهدفا الناقلة وتسببا في الانفجار، مؤكدة أن تسرب النفط من الناقلة قد توقف.

وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أن الهجوم على ناقلة النفط نُفذ من شرق البحر الأحمر من منطقة قريبة من خط عبور الناقلة، في حين صرح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الأحد، بأن طهران توصلت إلى أدلة تكشف منفذي الهجوم، مضيفاً أن التحقيقات ستستمر حتى التوصل إلى النتائج النهائية وفضح المنفذين الأساسيين للهجوم.

ايران

ونفى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أمس الأحد، أن تكون المملكة وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في سلسلة هجمات على ناقلات نفط قرب مضيق هرمز، منذ منتصف مايو الماضي، منها ناقلة تديرها شركة شحن يابانية، وناقلة نفط بريطانية، في حين تنفي طهران الاتهامات.

ويستمر تصاعد التوتر في المنطقة منذ انسحاب واشنطن، في مايو 2018، من اتفاق البرنامج النووي الإيراني الذي أبرم عام 2015، ثم فرضها عقوبات قاسية على إيران، كما شهدت الأشهر الأخيرة هجمات على ناقلات نفط في الخليج.

مكة المكرمة