إيران تهدد أمريكا بإسقاط مزيد من الطائرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GawNXY

أكدت إيران أن ردَّها سيكون صارماً على اختراق الطائرات الأمريكية أجواءها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 09:30

وصفت إيران، اليوم الاثنين، إسقاطها طائرة مسيَّرة أمريكية في الخليج، الأسبوع الماضي، بأنه "ردٌّ صارم" على الولايات المتحدة، وحذرت من أنه قد يتكرر.

وقال قائد البحرية الأميرال حسين خانزادي، وفق ما نقلته وكالة تسنيم للأنباء: "شاهد الجميع إسقاط الطائرة المسيَّرة.. بإمكاني التأكيد لكم أن هذا الرد الصارم يمكن تكراره، والعدو يعرف ذلك"، وفق ما نشرته وكالة "رويترز".

والخميس الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة أمريكية مسيَّرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بعد اختراقها الأجواء الإيرانية والتحليق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزكان، المطلة على خليج عُمان، بعد إنذارها عدة مرات.

وأعلن "البنتاغون" أن الطائرة المسيَّرة التي أسقطتها إيران كانت على مسافة 17 ميلاً من الأجواء الإيرانية، وفق ما نقلته قناة "الحرة" الأمريكية.

وعلى أثر إسقاط الطائرة توعدت واشنطن بالرد، مُلوِّحة بشن هجوم على إيران، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجع عن ذلك قبل تنفيذ الضربة بدقائق قليلة.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت نفطية عن طريق مليشيا الحوثي اليمنية.

وتتواصل التهديدات بين إيران وأمريكا، إذ عاود ترامب، أمس الأحد، تهديد طهران قائلاً إنه لم يتراجع عن تنفيذ ضربة عسكرية ضدها، وإنما أجَّل تنفيذها فقط.

وكان ترامب أعلن أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربة عسكرية إلى إيران الجمعة الماضي، لكنه قرر إيقافها قبل موعدها بـ10 دقائق؛ "حفاظاً على الأرواح".

مكة المكرمة