إيران تهدد البحرين والإمارات بسبب "حزب الله" اللبناني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e2Rvp7

اتهمت عدة دول حزب الله بالوقوف وراء عمليات إرهابية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-11-2020 الساعة 10:03

كيف وصفت إيران خطوات الإمارات والبحرين لتصنيف "حزب الله" جماعة إرهابية؟

بالإجراء الاستفزازي.

بماذا هددت إيران في حال تعرض أمنها القومي للخطر؟

بعدم التسامح والسكوت.

توعدت إيران بعدم السكوت أو التسامح مع أي ضرر يلحق بـ"أمنها القومي"، بسبب تصنيف الإمارات والبحرين لحزب الله اللبناني كجماعة إرهابية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، تنديده بما أسماه بـ"الإجراء الاستفزازي" الذي اتخذته أبوظبي والمنامة بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية.

وقال: إن طهران "لن تتسامح مع أي خطأ استراتيجي يهدد أمنها القومي جراء وضع حزب الله في قائمة الإرهاب لتلك الدولتين الخليجيتين".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤول إسرائيلي إن البحرين والإمارات العربية المتحدة ستشكلان جبهة مشتركة مع بلاده لطلب تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية على المستوى الدولي.

وبالفعل قامت العديد من الدول الأوروبية وأمريكا، ودول أخرى في أمريكا اللاتينية وأفريقيا، بتصنيف حزب الله بشقيه السياسي والعسكري كمنظمة إرهابية.

واتهمت عدة دول حزب الله بالوقوف وراء عمليات إرهابية حدثت على أراضيها  وجرى إحباطها قبل تنفيذها، وفي الأعوام الأخيرة جرى اعتقال خلايا إرهابية مرتبطة بحزب الله في البحرين والكويت والسعودية.

وفي 12 نوفمبر الجاري، كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن تعاون وشيك بين "إسرائيل" وكل من الإمارات والبحرين، للعمل المشترك ضد منظمة "حزب الله".

وقالت الصحيفة إن دولة الاحتلال ستتعاون مع الإمارات والبحرين حتى تقوم دول العالم بتعريف حزب الله على أنه "منظمة إرهابية"، والعمل ضده.

مكة المكرمة