إيران تهدد باستهداف السفن الأمريكية وتتهم الإمارات بضرب أمنها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyDdpQ

المسؤول أكد أن كل حلفاء طهران في المنطقة سيدخلون بالمعركة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-07-2019 الساعة 22:49

هدد حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدفاعية باستهداف القواعد والسفن الأمريكية في حال اندلعت الحرب، متهماً الإمارات بأنها تحولت إلى مركز أمريكي لضرب أمن بلاده القومي.

وقال دهقان، في حديثه لقناة الجزيرة الفضائية، اليوم الجمعة: "كل القواعد والقطع العسكرية الأمريكية بالمنطقة ستتعرض لاستهداف مباشر في حال اتخذت واشنطن قرار الحرب"، إضافة إلى دخول كل حلفاء طهران في المنطقة في المعركة.

وبين دهقان أن بلاده لن تتفاوض مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحت أي ظروف، أو مع أي أحد بشأن منظوماتها الصاروخية، قائلاً إن هذا الأمر "وهم لن يتحقق".

وحول نية بريطانيا تشكيل قوة أوروبية في مضيق هرمز، قال المسؤول الإيراني: "قد يجر هذا ما ليس في الحسبان".

وأبدى دهقان استعداد بلاده لعقد ائتلافات سياسية وأمنية مع جيرانها لتأمين استقرار المنطقة، دون أن يحدد من الجيران بالتحديد.

وبين أن الإمارات أرسلت إلى إيران رسائل، وأوفدت أشخاصاً يتحدثون عن السلام، معتبراً أن هذه الخطوات المتناقضة من حكومة أبو ظبي تعود إلى فشل الإماراتيين الذريع إقليمياً.

وحول الحرب في اليمن، وصف دهقان تصريحات السعودية والإمارات بشأن إنهاء هذه الحرب بـ"عقلانية سببها الفشل".

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015)، على أثر انسحاب واشنطن منه.

مكة المكرمة