إيران: رحيل القوات الأمريكية عن الخليج من أولوياتنا

قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي فدوي

قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي فدوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-11-2014 الساعة 19:37


كشف قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، أن قواته ستعمل على رحيل القوات الأمريكية المرابطة في الخليج العربي، مؤكداً أن القوات الإيرانية البحرية باتت قادرة على تدمير السفن الأمريكية خلال 50 ثانية، وذلك حسبما أوردت قناة برس الرسمية الإيرانية.

وأعلن فدوي، في حديث له، اليوم الأحد، حول (استراتيجية حفظ وحراسة الأمن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز)، "أنَّ أحد برامج القوة البحرية للحرس الثوري هو خروج أمريكا من الخليج العربي"، متابعاً "من أولوياتنا رحيل الأمريكيين عن الخليج الفارسي".

وأوضح فدوي أن القوات البحرية الإيرانية قطعت أشواطاً طويلة في تدريباتها، وأصبح بمقدورها تدمير السفن الأمريكية وإغراقها في غضون 50 ثانية. لافتاً إلى تطور القدرات الصاروخية الإيرانية في استهداف الغواصات الأمريكية في الخليج العربي.

ويعد هذا التصريح الأول من نوعه لمسؤول إيراني، منذ تحسن العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران، اللتين تخوضان مفاوضات حاسمة حول الملف النووي الإيراني.

وكانت مجموعة خمسة زائد واحد وإيران توصلتا، مطلع العام الجاري، إلى اتفاق أولي حول الملف النووي، يقضي بتخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم مقابل رفع جزئي للعقوبات الاقتصادية على طهران.

ومن المنتظر أن تستضيف دولة عمان جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين بهدف التوصل إلى اتفاق حول المسائل العالقة، وسط تفاؤل حذر من قبل الأطراف المشاركة.

مكة المكرمة