إيران: نرصد البوارج الأمريكية عبر طائرات مسيرة عابرة للقارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJN3mK

قائد البحرية الإيرانية أكد أن قواته ترصد كل البوارج وبخاصة الأمريكية بمياه الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 11:53

كشف قائد القوات البحرية الإيرانية، حسين خانزادي، عن امتلاك بلاده لطائرات مسيرة عابرة للقارات، متوعداً بمهاجمة "العدو في أي حرب" بشكل مفاجئ.

وأكد خانزادي، في تصريح نقلته وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن الطائرات المسيرة مدرجة على جدول أعمال الجيش الإيراني.

وقال خانزادي: "نرصد كل البوارج، وبخاصة الأمريكية، من نقطة انطلاقها حتى دخولها المنطقة، ولدينا صور كاملة وأرشيف كبير لحركة قوات التحالف وأمريكا؛ يوماً بيوم ولحظة بلحظة".

وأضاف: "تعجز واشنطن عن رصد جميع القوات الإيرانية في مياه الخليج التي تعمل برفقة لندن على زعزعة الأمن فيها".

وحول ناقلة النفط البريطانية التي سيطر عليها الحرس الثوري، اتهمها خانزادي باختراق قوانين الملاحة البحرية عبر سيرها في الاتجاه المعاكس وإطفاء أجهزة التتبع في مضيق هرمز.

واعتبر احتجاز ناقلة النفط الإيرانية قبالة جبل طارق "قرصنة بحرية من فعل دولة".

وقال: "زمن العربدة والعنجهية البريطانية في البحار قد ولى".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مؤخراً، احتجازه الناقلة "Stena Impero" البريطانية؛ بدعوى مخالفتها قوانين الملاحة واصطدامها بقارب صيد في مضيق هرمز، ليتم اقتيادها إلى ميناء بندر عباس.

وسبق أن احتجزت سلطات جبل طارق وبريطانيا، أوائل الشهر الجاري، ناقلة النفط الإيرانية "Grace1"، التي قيل إنها كانت متوجهة إلى سوريا خرقاً للعقوبات الأوروبية ضد نظام بشار الأسد، وهو ما ترفضه طهران وتطالب بالإفراج عنها.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015)؛ إثر انسحاب واشنطن منه.

مكة المكرمة