إيران: هذا السبب الحقيقي وراء وقف ضربة ترامب ضدنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8Npd3

إيران قالت إن تبرير ترامب بشأن إيقاف الضربة "ادعاء غير صحيح" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 14:49

كشفت الرئاسة الإيرانية، اليوم السبت، عن ما قالت إنها الأسباب الحقيقية التي دفعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التراجع عن تنفيذ ضربة ضد طهران.

وقال برويز إسماعيلي، مسؤول الإعلام في الرئاسة الإيرانية، إن ادعاء ترامب بأنه ألغى الهجوم في اللحظة الأخيرة حفاظاً على أرواح المدنيين "غير صحيح".

وأكد في تغريدة عبر تويتر، أن زعم ترامب بأنه ألغى أمر الهجوم على إيران في اللحظة الأخيرة بسبب معرفته بعدد القتلى لو حدث الهجوم، أمر خاطئ.

وأضاف إسماعيلي: "حتى لو كان هناك إجماع في البيت الأبيض على شن عملية عسكرية ضد إيران، فبطبيعة الحال تم بحث نتائجها".

وعن السبب الحقيقي، قال: "يبدو أنه تم إبلاغه بمعارضة الحلفاء الإقليميين ووجود توثيق قوي لرحلة الطائرة المسيرة الأمريكية في سماء إيران".

والجمعة، أعلن ترامب أن "واشنطن كانت على وشك توجيه ضربات لإيران الليلة الماضية، لكنه قرر إيقافها قبل موعدها بـ 10 دقائق حفاظاً على أرواح المدنيين".

والخميس، قالت إيران إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "آر كيو-4 غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، انطلقت من الإمارات.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي.

وتفاقم التوتر مؤخراً بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات حول هجوم إيراني محتمل.

مكة المكرمة