إيران والعراق تجريان مناورات بحرية في مياه الخليج العربي

التمرين البحري حمل اسم "محمد رسول الله"

التمرين البحري حمل اسم "محمد رسول الله"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-12-2016 الساعة 15:52


نفذت قوات من البحرية العراقية تمريناً مشتركاً مع نظيرتها الإيرانية؛ بهدف التدرب على تفتيش الزوارق المشتبه بها ومكافحة التهريب والقرصنة، بحسب وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء.

وقالت الدفاع العراقية، في بيان: إن "قيادة القوة البحرية نفذت صباح أمس(الاثنين)، التمرين المشترك باسم (محمد رسول الله) مع البحرية الإيرانية".

وتابع البيان: "اشترك في التمرين من الجانب العراقي 6 زوارق ديفندر تابعة للبحرية، و10 زوارق من حرس حدود المنطقة الرابعة، فيما اشترك من الجانب الإيراني 16 زورقاً".

اقرأ أيضاً :

"كعبة المضيوم" .. مغردون يشكرون قطر على حملة #حلب_لبيه

ولفت إلى أن "الهدف من التمرين، الذي أجري في مدخل شط العرب، تسيير دوريات مشتركة بين الجانب العراقي والإيراني لتفتيش الزوارق المشتبه بها، ومكافحة أعمال التهريب والتسلل والقرصنة البحرية".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن عضو لجنة الأمن والدفاع، ماجد الغراوي، قوله: إن "التمارين المشتركة مع دول الجوار تساعد على رفع إمكانيات وقدرات القوات العراقية، خاصة وأن العراق يرتبط بحدود بحرية مع إيران".

ويرتبط العراق وإيران بحدود بحرية في شط العرب (نهر يتكون من التقاء نهري دجلة والفرات، حيث يلتقيان في منطقة كرمة علي، المدخل الشمالي لمدينة البصرة العراقية، ويصب في مياه الخليج العربي).

مكة المكرمة