إيطاليا ترسل 8 مروحيات لأربيل لدعم الحرب على تنظيم الدولة

إيطاليا هي من بين أكثر الدول التزاماً بالحرب ضد التنظيم

إيطاليا هي من بين أكثر الدول التزاماً بالحرب ضد التنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-04-2016 الساعة 21:54


قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، الأربعاء، إنه سيتم إرسال 8 مروحيات عسكرية مع طواقمها إلى أربيل في شمال العراق، لدعم مهام الحرب على تنظيم "الدولة".

ونقل التلفزيون الرسمي عن بينوتي القول، خلال إحاطة برلمانية: إنه "سيتم خلال اليومين المقبلين إرسال 8 مروحيات عسكرية بطواقمها إلى أربيل في شمال العراق لاستخدامها في مهام الاستطلاع في الحرب على تنظيم داعش، فضلاً عن طائراتنا الموجودة هناك من طراز "تورنادو" والطائرات من دون طيار".

وشددت بينوتي على أن إيطاليا هي من بين أكثر الدول التزاماً بالحرب ضد التنظيم، حيث قالت: "نحن أول مساهم أوروبي من حيث عدد القوات المنتشرة في العراق، وفي المرتبة الثانية بشكل عام بعد الولايات المتحدة".

وكانت وزارة الدفاع الإيطالية أعلنت، مطلع فبراير/شباط الماضي، إرسال 450 عسكرياً إلى العراق، وقالت إنهم سيتوجهون لتوفير الحماية لأعمال صيانة سد الموصل (شمال) الذي فازت به شركة تريفي الإيطالية.

ويوجد في العراق 280 من العسكريين الإيطاليين الذين يقومون بمهمة تدريب قوات الشرطة المحلية في كل من بغداد وأربيل، فضلاً عن 30 من العسكريين التابعين للفوج التاسع من الجيش الإيطالي، ضمن وحدة من القوات الخاصة الأمريكية في قاعدة "التقدم" العسكرية الجديدة التي تم إنشاؤها بين مدينتي الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار، ضمن التحالف الدولي لقتال تنظيم "الدولة".

مكة المكرمة