إيفانكا وكوشنر يشاركان بحفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

إيفانكا ترامب وزوجها خلال زيارة لإسرائيل (أرشيف)

إيفانكا ترامب وزوجها خلال زيارة لإسرائيل (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-04-2018 الساعة 09:06


أعلنت وسائل إعلام عبرية، الاثنين، أن كلاً من إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، وزوجها جاريد كوشنر، قرّرا المشاركة بحفل نقل السفارة الأمريكية من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، المقرّر عقده في 14 مايو المقبل.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس"، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين في وزارة الخارجية، لم تسمّهم، الأحد، أنه خلال إحدى جلسات التجهيزات لنقل السفارة، الشهر المقبل، التي جرت في مقرّ الوزارة، "تقرّر الاستعداد لوصول الزوجين كوشنر للمشاركة بالحفل".

وقال المسؤولون إنه من المتوقّع أن يشارك نواب من مجلس الشيوخ الأمريكي، إضافة إلى وزير الخزانة في إدارة الرئيس الأمريكي، ستيف موشين.

اقرأ أيضاً :

إعلامي سعودي يهنئ بـ"عيد استقلال إسرائيل": لنكن صفاً واحداً

وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعا الشهر الماضي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضور حفل افتتاح السفارة، لكن لاعتبارات وجدول أعمال البيت الأبيض قرّر ترامب أن يبعث ممثّلاً آخر، لم يحدد من هو بعد.

وفي 6 ديسمبر الماضي، أعلن ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والبدء في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، ما أثار موجة غضب واسعة في الأراضي الفلسطينية، وردود فعل مندّدة، إسلامياً ودولياً.

مكة المكرمة