اتصال بين أميرَي قطر والكويت يبحث التعاون بمكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmea4m

جاء هذا الاتصال بالتزامن مع توسع انتشار "كورونا" في دول الخليج

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-04-2020 الساعة 14:55

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، آخر التطورات في المنطقة وفيما يتعلق بأزمة وباء "كورونا".

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه جرى خلال اتصال هاتفي استعراض "العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وأوجه دعمها وتعزيزها".

وأضافت: "ناقش الاتصال عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، لا سيما التطورات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، والجهود التي يبذلها كلا البلدين للحد من انتشاره والوقاية منه، ومجالات التعاون بينهما في هذا الشأن".

وجاء هذا الاتصال بالتزامن مع توسع انتشار "كورونا" في دول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأعلنت قطر، أمس الخميس، تسجيل ثالث حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"، وارتفاع عدد حالات الإصابة بالعدوى إلى 949.

وبينت وزارة الصحة القطرية، عبر "تويتر"، أن إجمالي عدد الحالات الخاضعة للعلاج بلغ 877؛ وبلغ عدد حالات التعافي من المرض 72 حالة.

أما الكويت فقد سجلت، أمس الخميس، 25 حالة إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى 342 حالة، في حين توفي، اليوم الجمعة، أول مريض بالفيروس.

وارتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في الكويت إلى 82 حالة، بحسب ما أعلن عنه اليوم الجمعة.

وعالمياً، تجاوز عدد المصابين بهذا الوباء حتى كتابة الخبر (3 أبريل) مليوناً و30 ألف حالة، فيما بلغ عدد المتوفين أكثر من 54 ألف حالة، في وقتٍ بلغ عدد الحالات التي تعافت من المرض أكثر من 220 ألف شخص.

مكة المكرمة