اتفاق أمريكي فرنسي على طرد إيران وحزب الله من سوريا

قاسم سليماني يقود معارك إيران في سوريا

قاسم سليماني يقود معارك إيران في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 12:40


اتفقت الولايات المتحدة وفرنسا على أولوية تدمير تنظيم الدولة وطرد الإيرانيين وحزب الله من الأراضي السورية، وإمكانية التحاور مع موسكو أو النظام السوري لإنهاء المواجهات، وفقاً لما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية عن مسؤول فرنسي، اليوم (السبت).

وأوضح المسؤول الفرنسي أن الأولوية الأمريكية في سوريا، هي القضاء على "داعش" وطرد الإيرانيين و"حزب الله" من سوريا، مع دعم قوات سوريا الديمقراطية في الرقة وزيادة نسبة العرب؛ كي لا تبقى الهيمنة للأكراد.

اقرأ أيضاً

ماتيس يوجه بزيادة الإنفاق على مواجهة تنظيم الدولة

وأضاف: "واشنطن ليست لديها مشكلة في التحاور مع موسكو أو النظام السوري، شريطة تحجيم تأثير إيران وحزب الله والمليشيات الشيعية في سوريا"، وهو الأمر الذي طمأن باريس؛ لأن إدارة أوباما كانت مستعدة لصفقة حول سوريا مع غض الطرف عن التأثير الإيراني، بحسب المسؤول.

وطالبت الولايات المتحدة، على لسان رئيسها الجديد دونالد ترامب، بإقامة منطقة آمنة في سوريا؛ للحد من تفاقم الأزمة المتصاعدة هناك والمواجهات المسلحة التي أزهقت أرواح المدنيين، كما ستحد من نزوح السوريين من بلادهم.

ووفقاً لما أعلنه البيت الأبيض، فقد طلب ترامب من وزير دفاعه تجهيز خطة عسكرية خلال شهر تمكّن الجيش الأمريكي من القضاء على عناصر "داعش" بشكل نهائي.

ومطلع الشهر الحالي، وجه وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بالسعي لزيادة إجمالي الإنفاق؛ للتعامل مع العجز والمتطلبات الجديدة اللازمة لتسريع وتيرة الحملة ضد تنظيم الدولة.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: طهران ستنتقم لضحايا هجوم زاهدان