اتهام سعودي ونفي حوثي لمحاولة تدمير سفينة بالبحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GpyjKP

سبق ان تعرضت سفن تجارية لاعتداءات في منطقة الخليج العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-07-2019 الساعة 18:58

قال التلفزيون السعودي إن بحرية التحالف السعودي الإماراتي أحبطت محاولة للحوثيين لاستهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر، وهو ما سارعت إلى نفيه الجماعة اليمنية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد تركي المالكي، بأنه "في صباح هذا اليوم (الاثنين) تمكنت القوات البحرية للتحالف من إحباط محاولة "إرهابية" من قبل مليشيا الحوثي؛ لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر، بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع blue fish".

وأضاف المالكي أن قوات التحالف "رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره".

وشدد المالكي على أن "تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً"، مؤكداً أن "قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للمليشيا الحوثية".

من جهتهم، سارع الحوثيون إلى  نفي ما ذكره المتحدث باسم التحالف، بحسب ما نقلت قناة "الجزيرة".

جدير بالذكر أن ناقلتي نفط ترفعان علمي بنما وجزر مارشال استهدفتا، في شهر يونيو الماضي، في خليج عُمان، وتم إجلاء طاقمي السفينتين.

والشهر قبل الماضي، تعرّضت ناقلتا نفط سعوديّتان وناقلة نفط نرويجيّة وسفينة شحن إماراتية لأضرار في "عمليّات تخريبيّة" قبالة سواحل إمارة الفجيرة، حسبما أعلنت سلطات الإمارات.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في الهجوم وهو ما نفته طهران.

وقالت طهران وواشنطن إنهما لا تسعيان لخوض حرب، لكن ذلك لم يخفف القلق من احتمال انزلاق البلدين الخصمين إلى أتون صراع مسلح.

مكة المكرمة