اجتماع عسكري سعودي بحريني يستعرض العلاقات والتعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp5xDd

تم استعراض آفاق التعاون بين الجانبين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-08-2021 الساعة 20:42

 ما الذي ناقشه الجانبان؟

علاقات التعاون العسكري القائم بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة السعودية.

ما الذي يجمع البلدين في العلاقات العسكرية؟

مشاركة البحرين ضمن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن.

عقد رؤساء هيئة الأركان في السعودية والبحرين، اليوم الأحد، اجتماعاً في قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط البحريني.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" إن الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان البحرينية، اجتمع اليوم مع الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية.

وأشارت إلى أنه جرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون العسكري الأخوي القائم بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها، وما تشهده هذه العلاقة التاريخية الوطيدة من تطور وتقدم على مختلف أصعدة العمل العسكري المشترك وشتى مجالات التعاون الدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين".

وذكرت أن رئيس هيئة الأركان في البحرين قام أيضاً بزيارة إلى قيادة القوات المشتركة، والتقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وخلال الزيارة تم الاطلاع على سير العمليات الجارية التي تقودها قوات تحالف دعم الشرعية باليمن وسبل دعمها وتعزيزها لضمان أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى زيارته قيادة القوات الجوية الملكية السعودية.

وترتبط السعودية والبحرين بعلاقات واسعة تجمع البلدين في مختلف المجالات، كما تشارك البحرين في قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن.

مكة المكرمة