اختتام التمرين البحري "جسر- 22" بين السعودية والبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JMvbWB

التدريبات البحرية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-12-2021 الساعة 09:57

ما الهدف من هذه المناورات؟

"التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية، وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي".

كم استمرت المناورات؟

5 أيام.

اختتمت السعودية والبحرين، أمس الخميس، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر- 22" بين القوات البحرية الملكية السعودية وسلاح البحرية الملكي البحريني.

وقالت وسائل إعلام بحرينية إن المرحلة النهائية للتمرين البحري الثنائي "جسر 22" الذي جرى تنفيذه في مياه الخليج العربي، اختتم فعالياته في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي للقوات البحرية الملكية السعودية.

وهدف التمرين إلى "التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية، وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين أفرع القوات المسلحة وتبادل الخبرات القتالية بين القوات المشاركة في التمرين".

كما هدف إلى "توحيد المفاهيم التكتيكية، وتنفيذ العمليات المشتركة، وتطبيق إجراءات إدارة المعارك البحرية والجوية وتطبيق إجراءات القيادة والسيطرة".

ووفقاً لوزارة الدفاع السعودية، يأتي التمرين البحري الثنائي "امتداداً لسلسلة تمارين "جسر" التي تُنفذ بصورة مستمرة بين الأسلحة البحرية في كلا البلدين".

وكانت مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط قد انطلقت يوم الأحد الماضي، حيث أكد قائد الأسطول الشرقي السعودي، اللواء البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، حينها، أن التمرين يهدف إلى تعزيز الإمكانات التي تسهم في أمن واستقرار المنطقة.

وترتبط السعودية والبحرين بعلاقات واسعة تجمع البلدين في مختلف المجالات، كما تشارك المنامة في قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن.