اختتام التمرين الجوي المصري - الإماراتي المشترك "زايد-3"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekRm2j

تأتي المناورة لتعزيز علاقات التعاون العسكري المشترك

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-08-2021 الساعة 14:20

أين جرى التمرين بين القوات الإماراتية والمصرية؟

في الإمارات.

ما أبرز المهمات التي جرت خلال التمرين؟

طلعات جوية مشتركة للتدريب للقوات الجوية للبلدين.

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اختتام فعاليات التدريب الجوي المشترك مع مصر "زايد-3"، بمشاركة عناصر من القوات الجوية الإماراتية والمصرية، والذي تم تنفيذه داخل الإمارات واستمر عدة أيام.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية في تصريح لها، اليوم الأحد، أن التدريب تضمن تنفيذ عدد من المحاضرات النظرية والعملية لصقل المهارات والتنسيق لإدارة العمليات المشتركة بمختلف أساليب القتال الجوي الحديثة.

وقال البيان: "قامت المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية المشتركة للتدريب على مهاجمة الأهداف المعادية، والدفاع عن الأهداف الحيوية في تناغم كامل، والدعم الجوي القريب للتشكيلات البرية، فضلاً عن التدريب على التزود بالوقود في الجو".

وأوضحت أن التدريب أظهر المستوى المتميز والاحترافية العالية التي وصلت إليها العناصر المشاركة، ومدى التنسيق والتعاون بين القوات الجوية لكلا البلدين بما يعزز من قدرة القوات على إدارة عمليات القتال الجوي المشتركة بكفاءة واقتدار.

وأشارت إلى أن التدريب يأتي في ضوء تعزيز علاقات التعاون العسكري المشترك والتنسيق المستمر بين القوات الجوية الإماراتية والمصرية لتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين؛ لمواجهة كافة المخاطر والتحديات التي قد تستهدف المساس بالأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال السنوات الماضية، كثفت مصر من إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول عربية وأجنبية؛ أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا واليونان والسعودية والإمارات والسودان. 

جدير ذكره أنه في مارس الماضي، اختتمت قاعدة الظفرة الإماراتية بأبوظبي، مناورة جوية شاركت فيها 7 دول هي الولايات المتحدة وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية والإمارات والسعودية والبحرين.

مكة المكرمة