اختتام تمرين "البساط السحري 2021" بين عُمان وبريطانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XEQr8

تضمن التمرين واجبات تدريبية مشتركة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-11-2021 الساعة 16:15

ما الهدف من التمرين العسكري؟

تبادل الخبرات ونقل المعرفة العسكرية في المجال الجوي بين البلدين.

ما هي مجالات التمرين؟

اشتمل على تنفيذ عمليات جوية تدريبية مشتركة.

اختتم سلاح الجو السلطاني العُماني ونظيره البريطاني، بإسناد من البحرية السلطانية العُمانية وقوة السلطان الخاصة، التمرين العسكري الجوي المشترك (البساط السحري 2021)، وذلك بمنطقة التمارين الجوية بمحافظة ظفار.

وذكرت وزارة الدفاع العُمانية أن التمرين العسكري الجوي المشترك اشتمل على تنفيذ عمليات جوية تدريبية مشتركة؛ بهدف الاستمرار في تطوير قدرات السلاح ورفع الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي السلاح والكوادر الفنية والأجهزة والمعدات، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة العسكرية في المجال الجوي بين البلدين.

وتضمن التمرين واجبات تدريبية مشتركة في عدد من المهام الجوية، وفقاً لخطط التمرين الموضوعة لتسلسل أحداثه ومجرياته.

ويأتي هذا التمرين في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين القوات الجوية في البلدين في المجالات العسكرية، ووفق البرنامج التدريبي الذي تنتهجه قيادة سلاح الجو السلطاني العُماني لتبادل الخبرات مع الدول الصديقة.

وانطلقت، الاثنين 7 نوفمبر الجاري، في محافظة مسندم مجريات التمرين العسكري العماني البريطاني المشترك "قلعة مسندم 2021"، ممثلاً في قوة أمن مسندم بالجيش السلطاني العُماني، مع وحدات من قوات الحرس الملكي الاسكتلندي بالمملكة المتحدة.

وكانت عُمان وبريطانيا بدأتا، في وقت سابق، تدريباً جوياً مشتركاً حمل اسم "البساط السحري 2021"، الذي ينفذه سلاح الجو السلطاني العماني مع سلاح الجو الملكي البريطاني، وبإسناد من البحرية السلطانية العمانية وقوة السلطان الخاصة، وذلك بمنطقة التمارين بمحافظة ظفار.

مكة المكرمة