اختتام مناورات "مخالب الصقر 3" بين السعودية وأمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxexVw

التمرين انطلق الخميس الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-03-2021 الساعة 17:58

- ما الهدف من التمرين؟

توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين البلدين، وتوحيد المفاهيم العسكرية.

- ما أهمية التمرين بالنسبة للسعودية؟

رفع مستوى الجاهزية، والقدرة على العمل مع القوات الصديقة، والاستعداد لمواجهة أي تهديدات خارجية.

أعلنت وزارة الدفاع السعودية اختتام مناورات "مخالب الصقر 3 " العسكرية المشتركة بين القوات البرية السعودية ونظيرتها الأمريكية، التي انطلقت الخميس الماضي.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، في تغريدة على حسابها بمنصة "تويتر"، اليوم الخميس: إنه جرى "اختتام مناورات التمرين العسكري المشترك مخالب الصقر 3، بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية بالمنطقة الشمالية الغربية".

ويهدف التمرين -بحسب "وكالة الأنباء السعودية" (واس)- إلى "توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين البلدين، وتوحيد المفاهيم العسكرية من خلال العمل المشترك بين قوات البلدين".

كما أن التدريب يسعى إلى "تبادل المعلومات والخبرات العسكرية، وتحسين التوافق بين المعدات والعقائد العسكرية؛ لرفع مستوى الجاهزية والقدرة على العمل مع القوات الصديقة، والاستعداد لمواجهة أي تهديدات خارجية".

وتجري القوات السعودية بشكل مستمر تمارين مشتركة مع نظيرتها الأمريكية، كان آخرها تمرين "الصداقة 2021"، في فبراير الماضي، نفذته  قيادة المنطقة الشمالية الغربية، مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي.

وفي يناير الماضي، نفذت السعودية وأمريكا عدة تمارين ومناورات مشتركة، أبرزها مناورات بين القوات الجوية الملكية السعودية بمقاتلاتها "إف-15 إس أي"، فيما شاركت القوات الأمريكية بالقاذفة الاستراتيجية "بي 52"، ومقاتلات "إف-16".

وتأتي هذه التمارين والمناورات في ظل توتر في الخليج وتحذيرات واتهامات متبادلة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" من جهة، وإيران وحلفائها من جهة أخرى، تزايدت حدتها في الأشهر الأخيرة.

مكة المكرمة