استشهاد فتى وإصابة 41 آخرين في قمع الاحتلال مسيرات غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZ1pM8

الصحة أعلنت عن إصابة 24 فلسطينياً بينهم طفل بحالة حرجة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-02-2019 الساعة 18:38

استشهد فتى فلسطيني، وأصيب 41 آخرون، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعه للجمعة الـ48 لمسيرات العودة وكسر الحصار، شرقي قطاع غزة، التي حملت اسم "الوفاء لشهداء الحرم الإبراهيمي".

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، اليوم الجمعة، استشهاد الطفل يوسف سعيد حسين الداية (15 عاماً) متأثراً بجراحه التي أصيب بها في الصدر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة.

وقال القدرة في تغريدة له عبر موقع "تويتر" إن 41 مواطناً أصيبوا "برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ48 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

بدورها أكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطيني بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى كسر الحصار ورفعه عن قطاع غزة، وتأكيد الحق في الحياة الكريمة دون معوقات وحصار جائر استمر أكثر من 12 عاماً.

ومنذ نهاية مارس 2018، يشارك مئات الفلسطينيين في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل"، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجِّروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه "إسرائيل" على أراضٍ فلسطينية محتلة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد أكثر من 240 فلسطينياً وإصابة الآلاف بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة