استشهاد فلسطيني واعتقال قيادي من "حماس" برام الله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6a1Qo7

الشهيد علي عدوان أطلق جيش الاحتلال النار عليه في القدس المحتلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-04-2019 الساعة 08:41

استُشهد شاب فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة.

كما شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت مصادر طبية فلسطينية، لوكالة "الأناضول"، إن جيش الاحتلال سلمها قبل قليل، جثمان الشاب علي عدوان، من مخيم قلنديا للاجئين بعد احتجاز جثمانه عدة ساعات، موضحة أن الجثمان نُقل إلى مجمع فلسطين الطبي.

وقال شهود عيان للوكالة إن قوة إسرائيلية أطلقت فجراً النار على مركبة كان يستقلها "عدوان"، وأضافوا أن الجثمان احتُجز عدة ساعات. 

وتداول ناشطون مقطع فيديو على موقع "فيسبوك" يُظهر لحظة إطلاق النار على "عدوان". 

الشهيد عدوان

وكانت مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوة إسرائيلية داهمت مخيم قلنديا، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب خلال المواجهات شابان، وفق ما بيَّنه "المركز الفلسطيني للإعلام".

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء وهم: إبراهيم ويوسف ورجب نعمان مطير، بعد مداهمة منزلهم في قرية كفر عقب، القريبة شمالي القدس المحتلة.

اعتقال قيادي

كما اعتقل الجيش، صباح اليوم، القيادي في حركة "حماس" حسن يوسف من منزله في بلدة بيتونيا غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل يوسف فجراً، واعتقلت القيادي.

حسن يوسف

والقيادي يوسف (59 عاماً)، عضو سابق في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، وأحد أبرز قيادات حركة "حماس" في الضفة، واعتُقل مرات عديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعادةً ما يقتحم الجيش البلدات الفلسطينية لاعتقال "مطلوبين".

مكة المكرمة