استشهاد 34 فلسطينياً وإصابة 580 آخرين في 4 أشهر

8 فلسطينيين استشهدوا خلال مايو (أرشيفية)

8 فلسطينيين استشهدوا خلال مايو (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 15:55


وثّق تقرير إحصائي رسمي، صدر الخميس، استشهاد 34 فلسطينياً بنيران قوات الاحتلال خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، من بينهم 8 قضوا خلال مايو/أيار الماضي.

وبيّن تقرير مركز "عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق" (يتبع منظمة التحرير الفلسطينية)، أن عدد الشهداء منذ مطلع العام الحالي ارتفع إلى 34، من بينهم 9 أطفال، وسيدة واحدة، بعد استشهاد 8 مواطنين خلال الشهر الماضي، من بينهم ثلاثة أطفال، على أيدي قوات الاحتلال؛ بالضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة.

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وأشار التقرير الشهري الذي يرصد الأحداث خلال مايو/أيار الماضي، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 530 فلسطينياً، وأصابت نحو 580 آخرين؛ من بينهم 52 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، وما يقارب الـ 130 بعيارات مطاطية، وما يزيد عن 400 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، من بينهم عشرات الأطفال.

وقال إن سلطات الاحتلال هدمت في ذات الشهر (مايو/أيار المنصرم) 16 منشأة فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بما يشمل 8 منازل سكنية، ومثلها منشآت تجارية وزراعية وحيوانية.

وأوضح أن الاحتلال أخطر 4 بنايات سكنية بالهدم في "شارع المطار"، ببلدة كفر عقب (شمالي القدس)، وديوان قرية العيساوية، ودمّر أيضاً خطوط المياه الرئيسية في قرية بردلة في الأغوار الشمالية (شرق القدس).

وشملت الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة 23 عملية إطلاق نار وقصف مدفعي، استهدفت المزارعين ورعاة الأغنام في المناطق الشرقية للقطاع، وأسفرت عن إصابة 44 مواطناً.

وأطلق الاحتلال النار 22 مرّة تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر غزة، أسفرت عن استشهاد صياد، وإصابة آخر، بالإضافة إلى اعتقال 6 آخرين.

ووفقاً لتقرير المركز، نفّذت قوات الاحتلال 4 عمليات توغّل برّي، وجرّفت أراضي المواطنين شرق محافظتي خان يونس ودير البلح.

وعمدت طائرات الاحتلال إلى رشّ مبيدات سامة على محاصيل المواطنين ومزروعاتهم شرق دير البلح وخان يونس، ما تسبّب بإتلافها.

مكة المكرمة