استطلاع دولي: "داعش" ما زال يمثل أكبر تهديد في العالم

74 % في أوروبا وأمريكا اعتبروا تنظيم الدولة التهديد الرئيس لبلدانهم

74 % في أوروبا وأمريكا اعتبروا تنظيم الدولة التهديد الرئيس لبلدانهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-08-2017 الساعة 09:08


كشف استطلاع للرأي أجراه معهد "بيو" للأبحاث، أن تنظيم الدولة ما زال يمثل أكبر تهديد في العالم، بحسب صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية.

الاستطلاع الذي جرى في 18 بلداً، شمل أيضاً بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث اعتبر 74% من المستطلعة آراؤهم، وتحديداً في أوروبا وأمريكا، أن تنظيم الدولة يشكل التهديد الرئيس لبلدانهم، على الرغم من تعرُّض التنظيم للهزيمة في العراق، واستعادة الموصل من قبضته واستعداد القوات العراقية لاستعادة مدينة تلعفر القريبة، حيث لا تزال هناك جيوب للتنظيم.

وفي أفريقيا وأمريكا اللاتينية، أظهر الاستطلاع أن الناس هناك يعتبرون التغييرات المناخية أكبر خطر يواجهونه، في حين اعتبر اليابانيون أن الهجمات "السيبرانية" (الإلكترونية) هي الخطر الأكبر الذي يواجه بلادهم.

وفي اليونان وفنزويلا، اعتبر المستطلعة آراؤهم أن حالة الاقتصاد العالمي تعتبر التهديد الأكبر بالنسبة لهم. أما هنغاريا، فإن الاستطلاع كشف خشية الجمهور من تدفق المهاجرين.

اقرأ أيضاً:

وزير خارجية قطر يسلّم أمير الكويت رسالة من الشيخ تميم

وعن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أشار الاستطلاع إلى أن هناك تبايناً في المواقف. وبحسب التقرير الذي رافق الاستطلاع، فإن قوة روسيا ونفوذها لم يُعتبرا التهديد الأكبر في أي بلد من البلدان التي شملها الاستطلاع في أوروبا وأمريكا الشمالية، إلا أنه أشار إلى قلق في بولندا، وأن 65% من البولنديين يعتبرون روسيا الخطر الأكبر.

أما في الولايات المتحدة، فإن 47% من الجمهور اعتبروا أن هناك مخاوف من تقلّص النفوذ الأمريكي منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً.

وجاء في التقرير أن قوة الولايات المتحدة ونفوذها يعتبران تهديداً رئيساً في أوروبا، بحسب 31% من الآراء.

مكة المكرمة