استطلاع: غالبية الألمان يؤيّدون وضع حدٍّ أقصى لاستقبال اللاجئين

عدد من اللاجئين في ألمانيا (أرشيف)

عدد من اللاجئين في ألمانيا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-10-2017 الساعة 09:45


أظهر استطلاع رأي في ألمانيا، الجمعة، تأييد غالبية الألمان وضع حدٍّ أقصى لاستقبال اللاجئين في بلادهم، وتضمين ذلك في اتفاقية الائتلاف الحكومي المقبل، المزمع تشكيله من قِبل المستشارة أنجيلا ميركل.

أبدى 56% من الألمان في الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي، تأييدهم لمطلب الحزب "المسيحي الاجتماعي" بوضع حدٍّ أقصى لعدد اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا، بينما عارض ذلك 28% فقط من الذين شملهم الاستطلاع.

ووفق الاستطلاع، فإن 55% من ناخبي التحالف المسيحي يؤيدون وضع حدٍّ أقصى، بينما يعارض ذلك 36% منهم، وتأتي أكبر نسبة تأييد من أنصار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، حيث بلغت 96%، بينما بلغت بين ناخبي الحزب الديمقراطي الحر 69%.

اقرأ أيضاً :

اللاجئون في ألمانيا.. بين مطرقة الإجراءات وسندان "الإرهاب"

وأيّد 54% من ناخبي الحزب الاشتراكي الديمقراطي وضع حدٍّ أقصى لاستقبال اللاجئين، وبلغت نسبة التأييد بين أنصار حزب "اليسار" نحو 50%، في حين عارضت غالبية أنصار حزب الخضر ذلك بنحو 60%.

تجدر الإشارة إلى أن قضية اللاجئين تمثل محور خلاف سياسي في ألمانيا منذ شهور، وستكون موضوعاً محورياً لاجتماع قمة بين قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، للإعداد للمفاوضات حول تشكيل ائتلاف حاكم مع الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

ويطالب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري باستقبال 200 ألف لاجئ كحدٍّ أقصى في ألمانيا سنوياً، بينما تعارض ميركل بوضوح هذا المطلب، وكذلك حزبا الخضر والديمقراطي الحر.

مكة المكرمة