استطلاع للرأي يكشف مواقف الكويتيين السياسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kRQq5

أغلب الكويتيين أظهروا عدم تأييد لـ"حزب الله" وجماعة الحوثي (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 23:07

أظهر استطلاع حديث للرأي تأييد 64% من الكويتيين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورفض 86% منهم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق الاستطلاع الذي أجراه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، ونشره موقع "الجزيرة نت"، اليوم السبت، حاز دونالد ترامب على رضا 5٪ من الكويتيين فقط، ونفس النسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حين نال الرئيس الصيني شي جين بينغ 49%.

في المقابل رفض 86% التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في حين وافق 14% على إقامة علاقات مع الاحتلال في مجالات التكنولوجيا، ومكافحة الإرهاب، واحتواء إيران.

وحظيت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية بتأييد 52% من الشعب الكويتي، في حين أعرب 45% عن تأييدهم جماعة الإخوان المسلمين.

ووافق 49% من الكويتيين على إقامة بلادهم علاقات جيدة مع الولايات المتحدة، في حين اعتبر 27% منهم هذه العلاقات "مهمة للغاية".

في المقابل، رأت نسبة 7% فقط أن إقامة روابط جيدة مع إيران "مهمة للغاية"، وسط وصف نسبة 10% فحسب هذه الروابط بأنها مهمة "إلى حد ما".

وحصل "حزب الله " اللبناني على تأييد 11% فقط من الكويتيين، وكذلك جماعة الحوثي، حيث أظهرت الأغلبية رفضاً كبيراً لهاتين الحركتين المدعومتين من إيران.

مكة المكرمة