استقالة جديدة بسبب قرار ترامب الانسحاب من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXnePj

قدَّم ماكغورك استقالته إلى وزير الخارجية مايك بومبيو بعد قرار الانسحاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-12-2018 الساعة 21:04

قدّم مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بريت ماكغورك، استقالته؛ احتجاجاً على قرار الرئيس دونالد ترامب انسحاب قوات بلاده من سوريا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مصدر مطلع على الاستقالة، اليوم السبت، لوكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، لم تسمه، لكونه غير مخول له الحديث للإعلام.

وأشار المصدر إلى أن ماكغورك قدم استقالته إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، أمس، وذلك بعد يومين من استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس للأسباب ذاتها.

وكان ماكغورك أعلن في وقت سابق، نيته ترك منصبه في فبراير 2019، إلا أن "أسوشييتد برس" أشارت إلى أنه قرر تعجيل خطط مغادرته المنصب نهاية ديسمبر الجاري.

وأعلن ترامب، مساء الأربعاء الماضي، أنه قرر سحب قوات بلاده بالكامل من سوريا، بعدما قال إنها تمكنت من هزيمة تنظيم داعش في سوريا.

ولم يحدد الرئيس الأمريكي جدولاً زمنياً للانسحاب من سوريا، لكن القوات بدأت فعلياً بالانسحاب من شمالي سوريا، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ويفوق عدد العسكريين الأمريكيين في سوريا ألفي عنصر  منذ أواخر ديسمبر 2017، بحسب مركز "جسور للدراسات" المتخصص بالشأن السوري.

وتوقعت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن يكون هناك مزيد من الاستقالات بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"؛ بعد قرار ترامب سحب قواته من سوريا. 

مكة المكرمة