استهداف رتل عسكري للتحالف الدولي أثناء انسحابه إلى الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nZpWDE

تستكمل قوات التحالف انسحابها من العراق نهاية العام الجاري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-12-2021 الساعة 16:39

 ما نوع الاستهداف؟

عبوة ناسفة استهدفت رتل التحالف بمحافظة الديوانية في طريقه إلى الكويت.

ما نتيجة الاستهداف؟

تسبب بأضرار مادية بإحدى مركبات الرتل.

أعلنت خلية الإعلام بوزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، استهداف رتل عسكري للتحالف الدولي في العراق، وتعرضه لأضرار مادية طفيفة، إثر انفجار عبوة ناسفة فيه أثناء انسحابه باتجاه الكويت.

وقالت الخلية في بيان: إن "عبوة ناسفة استهدفت رتلاً يحمل معدات عسكرية للتحالف الدولي أثناء انسحابه باتجاه محافظة البصرة (جنوب) في طريقه إلى دولة الكويت".

وأضافت أن "العبوة انفجرت في الرتل أثناء تواجده على الطريق السريع بمحافظة الديوانية (جنوب)؛ ما تسبب بأضرار مادية بإحدى مركبات الرتل".

يأتي ذلك غداة هجومين مماثلين استهدفا رتلين للتحالف الدولي بمحافظتي الأنبار (غرب) والديوانية (جنوب)، دون وقوع إصابات بشرية، وفق مصدر أمني بحسب وكالة "الأناضول".

وتستبق هذه الهجمات موعد اكتمال انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من العراق، مع نهاية العام الجاري، بموجب اتفاق أبرمته واشنطن وبغداد.

وقادت واشنطن منذ عام 2014، تحالفاً دولياً ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، تولى مهمة تقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والجوي للقوات العراقية في عملياتها العسكرية ضد التنظيم.

وضغطت قوى سياسية وفصائل مسلحة عراقية مقربة من إيران من أجل انسحاب كل القوات الأجنبية، لا سيما الأمريكية، من العراق.

وتقول فصائل مسلحة عراقية مقربة من إيران إن انسحاب القوات القتالية للتحالف شكلي، داعية إلى خروج جميع تلك القوات بالكامل من البلاد.