استهداف سفينة إسرائيلية ومقتل 2 من طاقمها قبالة عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvdvjK

لم يعرف بعد من يقف وراء هذا الهجوم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-07-2021 الساعة 10:55

وقت التحديث:

الجمعة، 30-07-2021 الساعة 20:27
- أين وقع الهجوم؟

شرقي العاصمة العُمانية مسقط.

- من أعلن وقوع الهجوم؟

عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة.

تعرضت سفينة إسرائيلية كانت في طريقها إلى أحد موانئ الإمارات لهجوم شمالي بحر العرب قبالة سواحل سلطة عمان، أمس الخميس، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع البريطانية، قبل أن يُعلن لاحقاً عن مقتل اثنين من طاقمها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شركة "زودياك ماريتيم" الإسرائيلية أن اثنين من طاقم السفينة التي تعرضت لحادث قبالة عمان لقيا حتفهما.

وأوضح تقرير لمجموعة أمن بحرية تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، نشرته اليوم الجمعة، عن عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة "UKMTO"، أنها "تلقت تقارير عن قطعة بحرية تعرضت لهجوم بموقع إحداثياته كانت 211612N 0594542E".

وذكر التقرير أن الهجوم وقع عند الساعة الثانية بعد ظهر أمس الخميس، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وأن تحقيقات تجري في هذا الشأن، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وجهتها الإمارات

وفي وقت سابق قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن سفينة ميرسر ستريت -التي تعرضت لهجوم- تملكها اليابان، لكن تديرها شركة السفن الإسرائيلية "زودياك ماريتايم" التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.

وأضافت الإذاعة أن السفينة كانت فارغة من الحمولة، وفي طريقها إلى أحد موانئ الإمارات.

فيما نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مصادر قولها: إن "الهجوم على ناقلة النفط قبالة عُمان نفذته إيران بطائرة مُسيرة".

بدورها قالت قناة "العالم" الإيرانية، إن الهجوم على سفينة إسرائيلية في شمال بحر عمان جاء رداً على هجوم إسرائيلي أخير على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا، وأدى إلى مقتل اثنين.

ويقع الموقع المستهدف على بعد أكثر من 300 كيلومتر (185 ميلاً) جنوب شرقي العاصمة العمانية مسقط، وشمال شرقي جزيرة مصيرة العمانية.

وفي وقت سابق يوم الخميس، قالت الجماعة العسكرية البريطانية إنها تحقق في حادث آخر غير مبرر في المنطقة نفسها، لكنها لم تخض في مزيد من التفاصيل.

ولم يعلق الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، الذي يقوم بدوريات في الشرق الأوسط، على الحادث.

وشهدت مياه الخليج خلال العامين الماضيين حوادث استهداف للناقلات التي تحمل النفط، إضافة إلى تعرض ناقلة نفط إيرانية مقابل السواحل السعودية في البحر الأحمر لهجوم صاروخي.

مكة المكرمة