اشتباكات في تعز بين مسلحين موالين للإمارات وقوات حكومية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVQ2DA

القوات الموالية للإمارات تحاول السيطرة على تعز

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-07-2020 الساعة 17:59

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات حكومية يمنية وأخرى موالية للإمارات، السبت (11 يوليو)، بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد، فيما نجا قائد عسكري من محاولة اغتيال.

وقالت مصادر محلية لـ"الخليج أونلاين"، إن اشتباكات وقعت بين مسلحين يتبعون مدير الأمن السابق لمديرية التربة بمحافظة تعز رفقة قوات تتبع قيادياً كبيراً باللواء الـ35 مدرع، والقوات الحكومية، ظهر اليوم.

وذكرت المصادر أن المسلحين الموالين للإمارات هاجموا مبنى الكهرباء في المدينة حيث توجد قوات حكومية، واشتبكوا معها قبل أن تتوقف الاشتباكات لاحقاً.

في سياق متصل، نجا القائد الجديد للواء 35 مدرع، العميد عبد الرحمن الشمساني، من محاولة اغتيال في كمائن مسلحةٍ بجنوبي تعز.

ونقلت قناة "يمن شباب" المحلية، عن مصدر عسكري مقرب من الشمساني، قوله إن مسلحين يقودهم ضباط في اللواء 35 نصبوا كميناً لقائد اللواء الجديد في منطقة البيرين ومدخل النشمة ومدخل الخط الدائري في أثناء عودته من مدينة تعز إلى قريته بمنطقة قدس في مديرية المواسط.

وجاءت هذه المحاولات بعد ساعات على صدور قرار من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بتعيين العميد الشمساني قائداً للواء 35 مدرع، بعد أكثر من نصف عام على حادثة اغتيال قائده السابق العميد عدنان الحمادي.

وتتهم قيادات عسكرية ومحلية، الإمارات بالعمل على إسقاط محافظة تعز بيد مليشيا تابعة لها، ابتداءً بالتربة مركز مديرية الشمايتين وصولاً إلى مركز المحافظة.

مكة المكرمة