اعتداء على مواطن بحرم "الأمة" الكويتي

مشادة بمجلس الأمة تنتهي بطرد "المصوّر"

مشادة بمجلس الأمة تنتهي بطرد "المصوّر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2015 الساعة 13:13


اعتدى اللواء خالد الوقيت آمر حرس مجلس الأمة الكويتي على مواطن وصادر هاتف الجوال بعدما صوّر الأخير مشادة كلامية وقعت، الأربعاء، بين نائبين في جلسة لمجلس الأمة الكويتي على خلفية التصويت بالموافقة على رفع الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتي في شكوى مقامة ضده.

وقبل أن تضجّ القاعة بصخب وأصوات النواب أبدى النائب عبد الحميد دشتي تذمره من التصويت برفع الحصانة ضده في شكوى "كيدية"، مطالباً زملاءه عدنان عبد الصمد وأحمد لاري وحمدان العازمي ببيان سبب تصويتهم ضده في رفع الحصانة.

وخاطب دشتي النائب عدنان عبد الصمد، قائلاً: "تصويتك ضدي لمصلحة انتخابية لك"، ورد الأخير بالقول: "أنت واهم"، قبل أن يتطور الموقف إلى سجال ومشادة بين دشتي والنواب المصوتين على رفع الحصانة عنه.

وقرر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم شطب المساجلة بين النواب عدنان عبد الصمد وعبد الحميد دشتي وسط اعتراض حمدان العازمي.

ووافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على طلب النيابة العامة في الإذن برفع الحصانة النيابية عن النائب الدكتور عبد الحميد دشتي في قضية (جنح الصالحية) بينما رفض رفعها عن النائب نبيل الفضل في قضية (جنح صحافة).

كما رفعت الحصانة عن النائبين سعدون العتيبي في قضية (جنح مرئي ومسموع) ونبيل الفضل في قضية (جنح مباحث) بمضي شهر منذ وصول طلب النيابة إلى المجلس حيث اعتبر إذناً برفع الحصانة.

مكة المكرمة