اعتراض 3 مسيرات مفخخة وصاروخين استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9Wwm2

الحوثيون شنوا هجمات واسعة على المناطق الجنوبية بالمملكة (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-05-2021 الساعة 11:07

ما المناطق التي حاول الحوثي استهدافها؟

مناطق استراتيجية وعسكرية في نجران.

منذ متى كثف الحوثي هجماته على المملكة؟

منذ ثلاثة أشهر بالتزامن مع هجومه على مدينة مأرب اليمنية.

أعلن التحالف العربي، ليل الأحد - الاثنين، اعتراض وتدمير 3 طائرت مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي أطلقت تجاه السعودية، في وقتٍ قالت مليشيا الحوثي إنها نفذت هجوماً وصفته بـ"الكاسح" على المملكة.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية.

وبعدها بساعتين، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتا باتجاه نجران.

كما أكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أُطلقَ باتجاه نجران.

وبعدها بدقائق، أكد التحالف العربي تدمير صاروخ باليستي ثانٍ أُطلقَ باتجاه نجران.

أما جماعة الحوثي الممولة من إيران، فقد أعلنت، مساء الأحد، تنفيذ هجوم كاسح على المملكة العربية السعودية، بأربع طائرات مسيّرة وصاروخين.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي يحيى سريع، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر "نفذا عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيّرة نوع قاصف كي 2، وصاروخين باليستيين نوع بدر".

وأضاف يحيى سريع: "العملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وكانت الإصابات دقيقة".

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، كثف الحوثيون هجماتهم شبه يومية على المواقع السعودية المهمة.

وتقول جماعة الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة، للقوات الحكومية في مأرب.

يأتي ذلك في وقتٍ لا تزال الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين غربي محافظة مأرب اليمنية، حيث تحاول مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، التقدم نحو مدينة مأرب.

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة