اعتقال زعيم عصابة دولية خطيرة في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyQKqx

المتهم المعتقل أمير فاتن مكي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 14:05
- من هو زعيم العصابة الذي تم اعتقاله في الإمارات؟

أمير فاتن مكي دنماركي الجنسية، وتقول حكومة الإمارات إنه يقود عصابة دولية تخصصت في القتل وتجارة المخدرات وغسل الأموال.

- متى جرى اعتقاله تحديداً؟

اعتُقل مكي مساء الأربعاء 2 يونيو، بعد متابعته فترة والتأكد من هويته؛ لأنه كان يستخدم هويات مختلفة، وفشلت محاولات اعتقال سابقة له في أوروبا.

أعلن جهاز أمن الدولة في إمارة دبي، الجمعة، اعتقال أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة المتخصصة في القتل وتجارة المخدرات وغسل الأموال.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن جهاز أمن الدولة، أن اعتقال مكي (دنماركي الجنسية) جرى مساء الأربعاء الماضي، وأنه يعتبر "عملية نوعية جديدة".

ونشر المكتب الإعلامي مقطع فيديو على "تويتر" وتابعه "الخليج أونلاين"، جاء فيه أن مكي زعيم عصابة خطيرة نفّذت جرائم قتل واتجار بالمخدرات وغسل أموال، لافتاً إلى فشل محاولات سابقة لاعتقاله في أوروبا.

وأثبتت تحريات جهاز أمن الدولة، بحسب الفيديو، أن مكي استخدم هويات مختلفة، وأنه تم الاشتباه بشخص، وبدأت عملية مراقبته خلال فترة تقييد الحركة (بسبب كورونا).

وقال الجهاز: إنه "بعد متابعات أمنية وتواصل مع مصادر سريّة، تم التأكد من هوية المطلوب، وصدر الإذن القانوني للقبض عليه بالتعاون مع الجهات المختصة، وتم اعتقاله مساء الأربعاء، وتسليمه إلى الجهات المختصة التي ستتخذ إجراءات تسليمه للجهة التي طلبته".

ونقل المكتب الإعلامي عن مسؤول في جهاز أمن الدولة، أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل فريق قانوني بالتعاون مع النيابة العامة في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة".

مكة المكرمة