الأحمر يعلن تطهير المكلا اليمنية من القاعدة.. والأخيرة تؤكد

يشكل تحرير المكلا نصراً استراتيجياً لقوات التحالف العربي

يشكل تحرير المكلا نصراً استراتيجياً لقوات التحالف العربي

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-04-2016 الساعة 22:21


أعلن نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، السبت، تطهير مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن) من مسلحي تنظيم القاعدة.

وأفادت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية"، أن نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر، أجرى اتصالاً هاتفياً بوكيل أول محافظة حضرموت، عمرو حبريش، اطلع خلاله على مستجدات الأوضاع الميدانية في المحافظة التي تشهد بعض مناطقها عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة، وما تتطلبه من احتياجات عقب تطهير مدينة المكلا من عناصر القاعدة.

وأكد الفريق الأحمر أن "ملاحقة عناصر القاعدة ستستمر بناء على توجيهات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، حتى يسود الاستقرار ويعم الأمن وتسود سلطة الدولة إلى كافة المناطق في البلاد".

من جهته أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب انسحابه من ميناء المكلا في اليمن.

وقال التنظيم في بيان نادر نشر على "تويتر": "لم ننسحب إلا تفويتاً للفرصة على العدو، في نقل المعركة إلى بيوتكم وأسواقكم وطرقكم ومساجدكم".

وقال مسؤولون محليون لرويترز: "إن نحو 2000 جندي من القوات اليمنية والإماراتية دخلوا إلى المكلا، الأحد الماضي، وسيطروا على الميناء والمطار دون مقاومة تذكر".

وشنت القوات الحكومية والإماراتية المتمركزة في عدن على بعد نحو 40كم من المكلا، هجمات برية على المدن التي تسيطر عليها القاعدة على طول الساحل اليمني استمرت نحو أسبوع.

ويشكل تحرير المكلا، عاصمة حضرموت، نصراً استراتيجياً لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية، إذ وصفته القوات المشاركة في استرجاعها من براثن القاعدة بأنه "نصر على مستوى المنطقة والعالم".

مكة المكرمة