الأردن يبدأ بمحاكمة إسرائيلي تسلل إلى أراضيه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RPjPQ

"الإسرائيلي" تسلل إلى الأردن عبر الحدود الشمالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-12-2019 الساعة 13:18

بدأ "أمن الدولة" في المملكة الأردنية بمحاكمة "إسرائيلي" تسلل إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي، اليوم الاثنين. 

ولم يورد المصدر المزيد من التفصيل، لكن المملكة أعلنت، في 29 أكتوبر الماضي، القبض على "مواطن إسرائيلي" تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضيها، بحسب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي لاحقاً.

وأمس الأحد، قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن المواطن الإسرائيلي كونستانتين كوتوف، الذي تسلل إلى أراضي المملكة، حُول لمحكمة أمن الدولة للمحاكمة التي ستبدأ الاثنين.

وأوضحت أن كوتوف يحاكم "بتهمتي دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي"، مشيرة إلى أن "عقوبة من يدخل البلاد بشكل غير قانوني قد تصل إلى السجن من ثلاثة أشهر إلى عام، أما حيازة المخدرات فبين ثلاثة أشهر وثلاثة أعوام".

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قال في جلسة حوارية نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، في نوفمبر الماضي إن: "العلاقات الأردنية الإسرائيلية هي في أسوأ حالاتها الآن".

وسبق أن اعتقلت إسرائيل المواطنة الأردنية هبة اللبدي، في أغسطس الماضي، وهي في طريقها من الأردن إلى نابلس لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها. واعتقلت أيضاً عبد الرحمن مرعي، في سبتمبر الماضي، عندما كان في طريقه من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة لحضور حفل زفاف أحد أقاربه، وهو يعاني من مرض سرطان الدماغ، وسبق أن خضع لعمليات جراحية.

وعلى أثر الحادثتين استدعت عمان سفيرها من تل أبيب "للتشاور"، قبل أن يتم الإفراج عنهما الشهر الماضي.

مكة المكرمة