الأردن يحبط هجوماً كان يستهدف أمريكيين وإسرائيليين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M3N2Dq

ألقت السلطات القبض على مشتبهين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-11-2019 الساعة 14:53

كشفت صحيفة أردنية عن إحباط مخابرات المملكة، في الآونة الأخيرة، خططاً لاثنين يشتبه بأنهما من المتشددين لشن هجمات "إرهابية" على دبلوماسيين أمريكيين وإسرائيليين، وكذلك قوات أمريكية، في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد.

وذكرت صحيفة "الرأي" الأردنية المقربة من السلطة أن المشتبه بهما خططا للهجوم على أهدافهما بالأسلحة النارية أو الطعن أو الدهس باستخدام سيارات، وأنهما سيمثلان أمام محكمة أمن الدولة.

وقالت الصحيفة: "عقد المتهمان العزم في إحدى جلساتهم خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأمريكية والإسرائيلية في الأردن، بالإضافة إلى استهداف الجنود الأمريكيين المتواجدين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت للمشتبه بهما تهمتي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية".

وكان 8 أشخاص أصيبوا في حادث طعن قام بها شخص بمنطقة جرش بالأردن، الأربعاء الماضي، حيث أصيب 4 سياح، 3 يحملون الجنسية المكسيكية، وسائحة سويسرية، في حين أصيب 4 أردنيين بينهم ضابطان من مديرية الأمن العام، ودليل سياحي وسائق حافلة.

وذكرت السلطات الأردنية أنها ألقت القبض على الشخص المهاجم بعد محاولته الفرار.

ويستهدف مقاتلو تنظيم "داعش" وجماعات جهادية متشددة أخرى المملكة منذ وقت طويل، ويقضي عشرات المتشددين عقوبات السجن لفترات طويلة في الأردن حالياً.

وقال الأردن، العام الماضي، إنه أحبط مخططاً لتنظيم الدولة الإسلامية اشتمل على خطط لشن سلسلة هجمات على منشآت أمنية ومراكز للتسوق وشخصيات دينية معتدلة، وألقت المملكة القبض على المشتبه بهم.

وخلال السنوات القليلة الماضية، هزت بعض الأحداث المملكة التي تفادت إلى حد بعيد الانتفاضات والحروب الأهلية وأنشطة المتشددين التي تجتاح الشرق الأوسط منذ عام 2011.

مكة المكرمة