الأردن يعتقل يمنياً مطلوباً للإنتربول متهماً باختلاس مليار دولار

قبض عليه أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية

قبض عليه أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-01-2017 الساعة 12:18


ألقت السلطات الأردنية القبض على قيادي في حزب المؤتمر اليمني التابع للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح؛ لاختلاسه مليار دولار من أحد حسابات صالح.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن القيادي هو حافظ معياد، المطلوب للإنتربول، والصادر بحقه حكم غيابي بالسجن 7 سنوات.

ويتهم معياد باختلاس مليار دولار من حساب بنكي في الإمارات تابع للمخلوع صالح.

وكانت إدارة الإعلام الأمني الأردني التابعة لمديرية الأمن العام، أعلنت في وقت سابق الاثنين، أنّ منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) في العاصمة عمّان، تمكّنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين لـ "إحدى الدول العربية"؛ بتهمة اختلاس مليار دولار أمريكي، دون تحديد هذه الدولة.

وأشار إلى أن الموقوف "متهم بالإضرار العمد بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي مليار دولار أمريكي، وبحقه حكم غيابي بالحبس لمدة 7 أعوام".

وأضاف البيان: إنه "تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية، عن طريق مطار الملكة علياء الدولي".

وأشار إلى أنه "بعد التدقيق على نظام السيطرة، ومنظومة الاتصال الدولية التي أشارت إلى وجود طلب دولي بحقه، جرى اصطحابه لاتخاذ كافة الإجراءات الشرطية بحقه، وسيجرى إيداعه للقضاء بعد ذلك".

وختم البيان أنه "تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دولياً؛ من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية وبالطرق الدبلوماسية؛ للنظر بطلب تسليمه إليهم عن طريق القضاء الأردني".

وبرز اسم حافظ معياد قبل نحو 4 سنوات، حين شاعت أنباء عن نيته افتتاح بنك استثماري في الأردن برأس مال وصل إلى 6 مليارات دولار.

مكة المكرمة