الأردن يعلن موعد عودة أسيريه من سجون "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZeVQ8

جرى اعتقال "اللبدي" و"مرعي" في أغسطس وسبتمبر الماضيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-11-2019 الساعة 16:46

أعلن وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أن الأسيرين في السجون الإسرائيلية؛ هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، سيعودان إلى عمان قبل نهاية الأسبوع.

وقال "الصفدي"، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الحكومة "عملت على إطلاقهما منذ اليوم الأول وفق تعليمات صارمة من الملك عبد الله الثاني باتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلف الأمر".

وجاء الاتفاق بعد مباحثات مطولة واتصالات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، ووفق خطة أقرها رئيس الوزراء عمر الرزاز.

واعتقلت"إسرائيل" اللبدي ومرعي في 20 أغسطس و2 سبتمبر الماضيين على الترتيب، بعد عبورهما جسر الملك حسين (يربط الأردن بالضفة الغربية)، دون توضيح لسبب الاعتقال.

أما صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فقالت إن احتجاز اللبدي يعود للاشتباه في اتصالها بحزب الله اللبناني، فيما استدعت عمّان السفير الأردني في تل أبيب للتشاور من أجل إطلاق سراحهما.

وتدهورت منذ ذلك الحين صحة المعتقلَين، فاللبدي مضربة عن الطعام منذ أكثر من 35 يوماً، ونُقلت على إثر ذلك إلى المستشفى، أما عبد الرحمن فهو مصاب بالسرطان.

مكة المكرمة