الأردن ينكّس الأعلام حداداً على قتلى هجوم المنيا

تنكيس العلم الأردني جاء حداداً على ضحايا مصر

تنكيس العلم الأردني جاء حداداً على ضحايا مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-05-2017 الساعة 12:37


نكّست المملكة الأردنية الهاشمية، السبت، الأعلام، في أول أيام شهر رمضان المبارك؛ حداداً على ضحايا التفجير الذي وقع في مدينة المنيا المصرية، الجمعة، وأدّى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد "أعلن الديوان الملكي الهاشمي، اليوم السبت، عن تنكيس العلم ليوم واحد؛ حداداً على الضحايا الأبرياء الذين سقطوا في حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة المصريين الأقباط بمحافظة المنيا، جنوب القاهرة، أمس الجمعة".

وكان هجوم مسلّح استهدف أقباطاً يستقلّون حافلتين وشاحنة، بمحافظة المنيا، وسط مصر، الجمعة، كانوا متّجهين إلى دير جنوبي مصر.

وقالت مديرية الصحة بالمنيا، في بيان، إن 4 مستشفيات بالمحافظة استقبلت 29 جثماناً، بينها 4 مجهولة الهوية.

اقرأ أيضاً:

رسالة بن سلمان تلقّفها مناهضو طهران.. وإيران تتراجع

ونقل التلفزيون المصري عن شريف وديع، مستشار وزير الصحة لشؤون الطوارئ والرعاية الحرجة، قوله إن عدد الوفيات في حادث المنيا وصل إلى 29 حالة، والإصابات إلى 24، بينها حالات حرجة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن شهود عيان، قولهم إن نحو 10 ملثّمين يستقلّون سيّارة مصفّحة، يرتدي بعضهم زيّاً أشبه بالزي العسكري، استوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران بطريقة عشوائية، بحسب وصف الشهود.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن المجهولين أطلقوا النار على الحافلة أثناء سيرها بطريق دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي "مصر - أسوان".

مكة المكرمة