الأردن يوجه احتجاجاً "شديد اللهجة" لممثل النظام السوري

أيمن علّوش

أيمن علّوش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 20:43


استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الأحد، أيمن علوش، القائم بأعمال سفير النظام السوري، احتجاجاً على تصريحات سابقة له تعتبرها عمّان مسيئة لها.

وقالت الوزارة الأدرنية في بيان إنها استدعت القائم بأعمال النظام السوري في عمّان، وأبلغته احتجاجاً شديد اللهجة على تصريحات أدلى بها، ومثّلت "إساءة للأردن، ومحاولة مدانة لتشويه مواقفه".

وأبلغت الوزارة علوش "بضرورة الالتزام بالأعراف والمعايير الدبلوماسية في تصريحاته وتصرفاته"، محذرة "أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة ووفق الأعراف والقوانين الدبلوماسية إذا تكررت الإساءة"، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً :

رايتس ووتش: الأردن يُرحّل اللاجئين السوريين جماعياً

وقالت وكالة "الأناضول"، إن وسائل إعلام أردنية ذكرت أن علوش شارك في ندوة داخل المملكة، وشكّك خلالها في موقف الأردن من حرب أكتوبر 1973.

وذكرت وسائل الإعلام الأردنية أن علوش "تطرّق لمشاركة سوريا ومصر في تلك الحرب ضد إسرائيل دون ذكر الأردن، ليقوم أحد الحضور بتنبيهه، وهو ما ردّ عليه الدبلوماسي السوري بأنه لا يعرف عن المشاركة الأردنية شيئاً".

ونهاية مايو 2014، طرد الأردن سفير النظام السوري لديه، بهجت سليمان، بعد تحذيرات متكررة له بعدم تجاوز الأعراف الدبلوماسية، ليتم تخفيض مستوى العلاقات إلى درجة القائم بالأعمال.

مكة المكرمة