الأمم المتحدة تشيد بتعاون قطر الوثيق في مكافحة الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g23dkA

الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير إيفانوفيتش فرونكوف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-04-2019 الساعة 18:52

أشاد مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بجهود دولة قطر وتعاونها الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب، والجهود التي تبذلها للوقاية من التعصب والعنف، عبر استضافتها لكأس العالم 2022.

وأكد الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير إيفانوفيتش فرونكوف، خلال كلمته اليوم الأحد بجلسة للجمعية الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بالدوحة حالياً، أن ثمة تعاوناً وثيقاً مع قطر في مكافحة الإرهاب.

وقال فرونكوف: إن "استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والجهود التي تبذلها في المجال الرياضي، ستسهم في الوقاية من التعصب والعنف".

من جانبه أكد عضو مجلس الشورى القطري، محمد بن علي الحنزاب، خلال الجلسة نفسها، أن بلاده تؤدي دوراً هاماً ومحورياً في مكافحة الإرهاب ودعم السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً.

وقال الحنزاب: إن "الدوحة قامت بالعديد من المبادرات لتجنيب الشباب الوقوع فريسة للإرهاب بينها مبادرة (صلتك) لتوفير الوظائف للشباب العربي وتعليم الملايين من الأطفال".

يشار إلى أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتح، مساء أمس السبت، أعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي، بحضور وفود برلمانية من 149 دولة يمثلها نحو 2271 برلمانياً، و80 رئيس برلمان، و40 نائباً لرؤساء برلمانات عالمية، وهو أكبر عدد يشارك في اجتماعات الجمعية العامة خارج مقر المنظمة بجنيف. 

 وتعقد اجتماعات برلمانات العالم وسط مقاطعة دول حصار قطر لحضورها، وهو ما وصفته الدوحة بـ"المضحك، وليس له أهمية"، وذلك في ظل استمرار الأزمة الخليجية بعد أن حاصرت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين براً وجواً وبحراً قطر، منذ الخامس من يونيو 2017 حتى اليوم؛ بسبب مطالب رفضت الدوحة تلبيتها تتضمن انتهاكاً لسيادتها.

مكة المكرمة