الأمم المتحدة تعلن اختفاء 10 موظفي إغاثة بجنوب السودان

3 من المختفين يعملون لدى الأمم المتحدة

3 من المختفين يعملون لدى الأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-04-2018 الساعة 16:34


قالت منظمة الأمم المتحدة، الخميس، إن 10 من موظفي الإغاثة الإنسانية التابعين لها اختفوا قرب مدينة ياي في جنوب السودان.

وأوضح مكتب تنسيق العمليات الإنسانية الأممي بجنوب السودان أن الموظفين اختفوا، الأربعاء، وأنهم جميعاً ينتمون لجنوب السودان، مضيفاً: "قلقون للغاية لأننا لا نعلم مكان وجود الموظفين".

ولفت المكتب في بيتن إلى أن السيارة التي كانت تقلّ الموظفين اختفت على الطريق الرابط بين مدينة ياي ومنطقة توري جنوبي البلاد.

وأكّد أن 3 من المختفين يعملون لدى الأمم المتحدة، و7 يعملون لدى منظّمات محلية وعالمية.

ولم يتهم البيان أي جهة بالضلوع في الأمر، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

اقرأ أيضاً :

جوبا.. المعارضة المسلّحة تخلي سراح 311 طفلاً مقاتلاً

وتعهّد لام فول قبريال، نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة، باتخاذ الإجراءات اللازمة في المنطقة لاستجلاء حقيقة الأمر. وقال لوكالة الأناضول، إن العديد من الجماعات المسلحة تنشط في تلك المنطقة. في حين نفى لول رواي كونغ، المتحدث العسكري باسم الجيش الحكومي، علمه بالواقعة.

وأعلنت المعارضة المسلحة بجنوب السودان، الأسبوع قبل الماضي، إطلاق سراح 7 من موظفي الإغاثة المحليين، اختطفتهم نهاية مارس الماضي، من منطقة لانيا (جنوبي البلاد)؛ بعد تلقيها تقارير عن "تجسسهم" لصالح الحكومة.

وتشير آخر إحصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل نحو 100 من عمال وموظفي الإغاثة في أنحاء متفرّقة من جنوب السودان، منذ اندلاع الاشتباكات بين الحكومة والمعارضة، في ديسمبر 2013.

ومنذ 2013 تعاني دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي عام 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة، اتخذت لاحقاً طابعاً قبلياً.

وخلّفت هذه الحرب نحو 10 آلاف قتيل ومئات الآلاف من المشردين، ولم تفلح في إنهائها اتفاقية سلام وقعتها أطراف الصراع، في أغسطس 2015.

مكة المكرمة