الأمم المتحدة تُدين قتل تحالف السعودية نازحين من الحديدة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LJyM3n

قُتل عدد من الأطفال خلال أسبوعين

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-08-2018 الساعة 09:16

أدانت الأمم المتحدة قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن نازحين أثناء فرارهم من القتال في مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ووفقاً لموقع الأمم المتحدة، قال مارك لوكوك، منسّق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إنها المرة الثانية خلال أسبوعين التي يؤدّي فيها قصف التحالف العربي إلى وقوع عشرات الضحايا المدنيين، بينهم أطفال.

وكرّر لوكوك إدانة الأمين العام لمثل تلك الهجمات على المدنيين، ودعوته إلى إجراء تحقيق "محايد ومستقلّ وعاجل" في الحوادث الأخيرة.

وأعرب عن القلق إزاء قرب موقع الهجمات من مواقع العمل الإنساني، ومن ضمن ذلك المنشآت الصحية والبنية التحتيّة للمياه والصرف الصحي.

وأكّد أن الأمم المتحدة وشركاءها يفعلون كل ما يمكن للوصول إلى الناس بالمساعدات. وقال إن السماح بالوصول الإنساني مهمّ للاستجابة للاحتياجات الهائلة في اليمن، مشدّداً على ضرورة السماح للناس بمغادرة مناطق القتال طوعاً.

وأضاف أن على أطراف الصراع احترام التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي، كما يجب على من يتمتّعون بالنفوذ لدى الأطراف ضمان فعل كل ما يمكن لحماية المدنيين.

والخميس الماضي، قُتل 30 شخصاً بينهم 22 طفلاً و5 نساء؛ جراء استهداف طيران التحالف أسرة في منطقة الكوعي بمديرية الدريهمي، وسيارة نازحين في ذات المديرية.

مكة المكرمة