الأمم المتحدة: 40 قتيلاً و260 جريحاً في اشتباكات عدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LjRVJB

اتسعت رقعة المواجهات في أكثر من مدينة ووسط الأحياء السكنية في عدن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-08-2019 الساعة 17:46

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن التقارير الأولية تشير إلى مقتل 40 مدنياً وإصابة 260 آخرين جراء الاشتباكات في عدن، التي اندلعت في الثامن من الشهر الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وشهدت محافظة عدن، على مدار الأيام القليلة الماضية، معارك عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية.

وتابع بيان الأمم المتحده أنه "قُتل وجرح العشرات من المدنيين، منذ 8 أغسطس، عندما اندلع القتال في مدينة عدن، وتشير التقارير الأولية إلى مقتل 40 شخصاً وإصابة 260 آخرين".

وقالت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، وفقاً للبيان: "من المفجع أنه خلال عيد الأضحى تندب العائلات موت أحبائها بدلاً من الاحتفال معاً بسلام ووئام".

وأضافت غراندي: "المنظمات الإنسانية على الأرض وستواصل عملها، وشاغلنا الرئيسي الآن هو إرسال فرق طبية لإنقاذ المصابين".

وتابعت المسؤولة الأممية: "نحن قلقون للغاية من التقارير التي تفيد بأن المدنيين المحاصرين في منازلهم ينفد منهم الطعام والماء".

ودعت غراندي "جميع أطراف النزاع إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وبذل قصارى جهدها لحماية جميع المدنيين اليمنيين من جميع أنحاء البلاد".

وأضافت: "يجب أن تكون العائلات قادرة على الحركة بحرية وأمان لتأمين الأشياء التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة".

وطلبت المنسقة "من السلطات ضمان وصول المنظمات الإنسانية دون عوائق حتى تتمكن من الوصول إلى الأشخاص بالمساعدات اللازمة".

وتسببت المواجهات في مقتل وإصابة العشرات، بينهم مدنيون، في ظل صعوبة الحصول على إحصائيات دقيقة نظراً لاتساع رقعة المواجهات في أكثر من مدينة ووسط الأحياء السكنية "حرب شوارع".

مكة المكرمة