الأمن التركي يبحث عن جثة خاشقجي في غابة وموقع ريفي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4KAjL

غابات بلغراد قرب إسطنبول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 08:39

كشف مسؤولان تركيان عن قيام الشرطة بتفتيش إحدى الغابات على مشارف إسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة؛ بحثاً عن جثة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي اختفى منذ 2 أكتوبر الماضي، في قنصلية بلاده.

وأكّد المسؤولان لوكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن قتلة خاشقجي ربما ألقوا بجثته في غابة بلغراد المتاخمة لإسطنبول، وعند موقع ريفي قريب من مدينة يالوفا، التي تبعد 90 كيلومتراً جنوبي المدينة.

وبيّن المسؤولان أن التحقيقات توصّلت إلى بعض الشكوك بأن رفاته ربما تكون في مدينة يالوفا وغابة بلغراد، مؤكّدين أنه ربما تم استخدام منزل ريفي في التخلّص من الرفات.

وقال المسؤولان: إن "جهات التحقيق التركية حصلت على عينات كثيرة بعد تفتيش القنصلية السعودية، وبيت القنصل، ومن خلالها سيحصلون على آثار الحمض النووي لخاشقجي".

 

واختفى خاشقجي، منذ 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلّق بزواجه، وسط تأكيدات أمنية تركية بأن فريق اغتيال سعودياً خاصاً قتله داخلها.

ولفت المسؤولان التركيان إلى أن الجهات الأمنية وسّعت دائرة البحث بعد تتبّع مسارات وأماكن توقّف السيارات التي غادرت القنصلية السعودية ومقرّ إقامة القنصل، في الثاني من أكتوبر، وهو اليوم الذي شوهد فيه خاشقجي لآخر مرة.

وفتّش المحقّقون الأتراك، يوم الخميس، للمرة الثانية القنصلية السعودية حيث اختفى خاشقجي، الذي كان يتخذ من الولايات المتحدة مقراً لإقامته، وكان دائم الانتقاد لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

مكة المكرمة