الأولى خليجياً.. قطر تهنئ رئيس وزراء المغرب المكلف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yr79nk

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-09-2021 الساعة 21:26
- من هو رئيس الوزراء المغربي المكلف؟

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر الانتخابات الأخيرة.

- ما فحوى رسالة رئيس الوزراء القطري لنظيره المغربي؟

تمنى له التوفيق وللشعب المغربي التقدم والازدهار.

هنأ رئيس الوزراء القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، السبت، رئيس حزب "التجمع الوطني للأحرار" عزيز أخنوش، بعد تكليفه بتشكيل الحكومة المغربية الجديدة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن رئيس الحكومة بعث برقية تهنئة لنظيره المغربي أعرب فيها عن تمنياته له بالتوفيق، وللشعب المغربي بالتقدم والازدهار.

ويوم الجمعة، عيّن العاهل المغربي الملك محمد السادس، عزيز أخنوش رئيساً للحكومة؛ بعد تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار (الليبرالي) على 102 مقعد في الانتخابات التشريعية، متقدماً على حزب "الأصالة والمعاصرة" المعارض الذي حصل على 86 مقعداً، وحزب "الاستقلال" المعارض الذي حصد 81 مقعداً.

وحل حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، الذي كان يقود الحكومة السابقة، ثامناً بحصوله على 13 مقعداً مقارنة بـ125 مقعداً نالها خلال الانتخابات السابقة.

ومن المقرر أن يخلف "أخنوش"، سعد الدين العثماني من حزب العدالة والتنمية ذي التوجهات الإسلامية، الذي ترأس الحكومة في المغرب لولايتين متتاليتين، بين عامي 2012 و2021.

وانتهت، مساء الأربعاء، عملية التصويت في أول انتخابات برلمانية وبلدية متزامنة في المغرب، موزعة على 92 دائرة انتخابية في محافظات المملكة الـ12.

مكة المكرمة