الأولى منذ عامين.. مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسة حضورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nZA4eN

لأول مرة بعد عامين تعقد الجلسة حضورياً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-01-2022 الساعة 17:26

متى توقف المجلس عن عقد جلساته حضورياً؟

في مارس 2020.

ما أبرز ما جاء في اجتماع المجلس؟

دان هجمات الحوثيين ضد السعودية والإمارات.

ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أول جلسة حضورية لمجلس الوزراء، بعد عامين من عقدها افتراضياً؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واطلع الملك السعودي خلال الجلسة، اليوم الثلاثاء، على اللقاءات والمحادثات التي جرت بين السعودية وعدد من الدول، لدعم أواصر الصداقة والتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأكد وزير الإعلام المكلف ماجد بن عبد الله القصبي، أن مجلس الوزراء تابع تطورات الأوضاع ومجرياتها على مختلف الساحات، مجدداً رفض السعودية وإدانتها للهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في السعودية والإمارات وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال: إن "تلك الهجمات تهدف لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها"، مشدداً على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وفي السياق، وافق المجلس خلال اجتماعه على مشاريع اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، واتفاق للتعاون في مكافحة الجريمة، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، والسلائف الكيميائية، بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء السعودي توقف عن عقد لقاءاته حضورياً، منذ مارس 2020، وتحول لعقدها افتراضياً؛ بسبب فيروس كورونا.