الإمارات.. اختتام مناورة "علم الصحراء" بمشاركة 7 دول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9V1ppN

المناورة أقيمت في قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-03-2021 الساعة 18:09

ما الدول المشاركة في المناورة؟

الولايات المتحدة وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية والإمارات والسعودية والبحرين.

ما التدريبات التي تمت خلال المناورة؟

القدرة على التخطيط للعمليات الجوية وأعمال القتال الجوي.

اختتمت في قاعدة الظفرة الإماراتية (جنوبي أبوظبي)، اليوم الخميس، مناورة جوية شاركت فيها 7 دول هي الولايات المتحدة وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية والإمارات والسعودية والبحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية: "شارك سلاح الجو الملكي البحريني في ختام مجريات التمرين الجوي المشترك (علم الصحراء)، الذي شهدته قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات".

وقالت الوكالة البحرينية: إن "سلاح الجو الملكي حقق خبرات ميدانية في القدرة على التخطيط للعمليات الجوية وأعمال القتال الجوي من خلال التمرين".

كما نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) مقطع فيديو يظهر مشاركة القوات الجوية للمملكة في المناورة.

يشار إلى أن مناورات "علم الصحراء" انطلقت في 8 مارس الجاري، وسبق أن قال قائد مجموعة القوات السعودية المشاركة المقدم الطيار الركن فهد الحربي، إن القوات السعودية المشاركة نفذت "عدداً من التكتيكات الجوية ضمن خطة العمليات للتمارين التي خُطط لها مسبقاً".

وقال إن هذه المناورات "تأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية، التي من شأنها دعم الجاهزية القتالية".

وتشمل المناورات "تنفيذ 3 مراحل تشمل تخطيط وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية والعمليات المضادة، دفاعية وهجومية، وفق سيناريوهات حرب تحاكي ‏التهديد الحالي والمستقبلي"، بحسب المصدر ذاته.

مكة المكرمة