الإمارات.. انطلاق معرضي "آيدكس ونافدكس 2021" للصناعات الدفاعية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9NzPk

من المتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد عن 70 ألف زائر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 10:02

كم شركة تشارك في المعرضين؟

900 شركة و5 دول جديدة.

ما أهمية معرضي آيدكس"ونافدكس 2021"؟

يستعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية.

انطلقت، اليوم الأحد، في الإمارات فعاليات الدورة الـ15 من معرضي "آيدكس" و"نافدكس" والتي تستمر حتى 25 فبراير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 900 شركة و5 دول جديدة.

ويستعرض معرضا "آيدكس" و"نافكس"، وفق الوكالة الإماراتية، أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة.

وأوضحت أنهما سيسلطان الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

وتتيح الدورة الحالية من المعرضين، حسب الوكالة، للمشاركين والزوار فرصة فريدة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه قطاعات الدفاع والأمن العالمية من تكنولوجيا ومعدات مبتكرة للمساهمة في تحقيق السلام العالمي، في ظل مشاركة وطنية فاعلة أثبتت قدرتها على المنافسة الدولية بقطاعات الدفاع والأمن من حيث الابتكار والإنتاجية والمعدات والكوادر البشرية المتميزة.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان ما يزيد على 70 ألف زائر محلي ودولي، على مدار الأيام الخمسة للمعرضين، إلى جانب 110 وفود دولية أكدوا حضورهم، كما يشارك في التغطية الإعلامية ما يزيد على 500 إعلامي من 64 دولة حول العالم.

وهناك 5 دول أعلنت مشاركتها للمرة الأولى في الدورة الحالية؛ وهي "إسرائيل" (أعلنت أمس إلغاء مشاركتها بسبب إغلاق مطار بن غوريون) ومقدونيا الشمالية، وأذربيجان، ولوكسمبورغ، بالإضافة إلى البرتغال.

مكة المكرمة