الإمارات تؤكد للمبعوث الأممي لليبيا دعمها لحكومة الدبيبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3m3znx

عبد الله بن زايد أكد أهمية دعم الحكومة الليبية الجديدة

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 14:24

متى استقبل وزير خارجية الإمارات المبعوث الأممي لليبيا؟

اليوم السبت، وبحث معه تطورات الوضع الليبي.

ما موقف الإمارات من الحكومة الليبية الجديدة؟

أكدت دعمها مراراً، وشددت على أهمية مساعدتها وصولاً إلى إجراء الانتخابات المنتظرة.

استقبل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، وبحث معه تطورات الوضع في ليبيا وسبل دعم الحكومة الجديدة.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحة الليبية وسبل دعم حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، لأداء مهمتها الوطنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بليبيا والتحضير للانتخابات الليبية المقررة في ديسمبر 2021.

وأكد الوزير الإماراتي دعم بلاده للحكومة الجديدة ولجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تعزيز سيادة واستقرار البلد الذي أرهقته الحرب الأهلية.

وأشار إلى "أهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال قيادتها المرحلة الانتقالية ومساندتها في الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والإعداد للانتخابات".

والخميس الماضي، زار رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد الدبيبة، الإمارات ضمن جولة خليجية شملت الكويت والسعودية وقطر؛ في محاولة لتوحيد الموقف العربي من الحكومة.

وتسعى الحكومة التي تولت مهامها منتصف الشهر الماضي، لتصحيح الوضع الاقتصادي المتدهور وإنهاء الحرب الدائرة منذ عشر سنوات، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بنهاية العام الجاري.

مكة المكرمة